توصيل لجميع انحاء العالم، مع توصيل مجاني لجميع الطلبات فوق ١٤٠ ريال داخل السعودية 📦!

سلة المشتريات

كيف نحضر إسبريسو مميز

من الأشياء البديهية لتحضير إسبريسو مثالي اختيار محصول مميز بما يناسب ذائقتنا والعناية بالطحنة ودرجات الحرارة المناسبة للمحصول الذي تم اختياره، ايضا ننظر باهتمام وعناية للوقت الذي قمنا فيه باستخلاص الإسبريسو، كل تلك العوامل تساعدنا للوصول للتوازن وإظهار خصائص القهوة المميزة وهو ما نبحث عنه كنتيجة نهائية.

مهم جداً نهتم بالنقاط التالية حتى نصل لنتيجة مميزة:

  1. الوقت الذي قضته القهوة بعد التحميص
  2. الوقت الذي قضته القهوة بعد الطحن
  3. نظافة أدوات التحضير (كإزالة الترسبات وبقايا حبوب القهوة)
  4. جودة البن المختار
  5. جودة الماء (اختيار نسبة املاح مناسبة)
  6. درجة حرارة الماء المستخدم … الخ

 

كل تلك الخطوات تساعدنا بشكل كبير للوصول لإسبريسو متوازن وطعم لذيذ، مع التجارب والاهتمام بالتحضير راح نوصل لنتيجة مميزة.

سنكتشف في هذا المقال تجربة رائعة لإحدى الدراسات التي تتحدث عن ضغط مكينة الإسبريسو، تدور الدراسة حول سؤال مهم؛ هل استخلاص الإسبرسو على 9 بار افضل او الاستخلاص على 6 بار ؟

للجواب على هذا السؤال قمنا في مختبر كلاس باختبار هذه النظرية :

بدأت التجربة باختيار بعض المحاصيل الفكاهية وبعض المحاصيل الكلاسيكية أيضا:

 كالإثيوبية اديدو، البرازيلية: مونتي ومن أوغندا: مناناسي.

بدأنا بإختبار خياراتنا الرئيسية الثلاثة للإسبريسو بأربع وصفات على مكينة إسبريسو، وكان الاستخلاص على 6 بار و9 بار. ثم قمنا بمقارنة النتائج لمعرفة ما إذا كان الضغط المنخفض أو العالي يعطي نتائج استخلاص أعلى وما إذا كان الاستخلاص العالي ضروريًا لتحسين نكهة الإسبريسو.

توصلت التجربة إلى أن الاستخلاص العالي ليس بالضرورة يعطي نتائج أفضل، وتعرض القهوة لبار منخفض قد يسبب تناغم أعلى، وعند استخدامنا  6 بار مع وصفات مختلفة لاحظنا أن جميعها كانت ذات مذاق رائع.

 لا نعتقد(أيضا ليس بالضرورة) أن 9 بار يُظهر قوام هش أو حلاوة أقل ولكن بعد تجارب عديدة وصلنا إلى أن ضغط 6 بار أنتج إسبريسو أكثر حلاوة وذا قوام أنعم.

في النهاية، وجدنا ارتباطًا محدودًا بين الضغط ونسب الاستخلاص، لكننا واجهنا تأثيرًا لا يمكن إنكاره على ظهور النكهة والحلاوة، مما يذكرنا ان الطعم له أهمية أكثر من نسب الاستخلاص ومتابعة الأرقام.

 

https://youtu.be/Tx9ugRmNli0